اقتصاد

النجيفي وتركي يبحثان سبل السيطرة على اسعار الصرف


استقبل رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي في مكتبه محافظ البنك المركزي العراقي عبد الباسط تركي للتباحث حول آليات السيطرة على سعر الصرف، والاجراءات المتبعة ضد البنوك المخالفة واهمية تفعيل القضاء في انهاء هذه الملفات، وسبل تقليل الاضرار الناجمة عن السياسات البنكية السابقة واحالتها الى القضاء.

 


وأبدا النجيفي في بيان له صدر اليوم الاربعاء وتقلى “النور نيوز” نسخة منه، أبدى دعم مجلس النواب للبنك المركزي وادارته الحالية من اجل تعزيز الرصيد النقدي والسيطرة على سعر الصرف بما يخدم مصلحة المواطن العراقي، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة اكمال اجراءات تطوير عمل البنك لاسيما في مجال الربط الالكتروني مع المصارف والجهات الرقابية الاخرى مثل الكمارك والضرائب.

كما تناول البحث الاجراءات التي تقوم بها السياسات المصرفية لازالة الآثار المترتبة في فترة ما بعد رفع الحماية الامريكية عن الاموال العراقية والخروج من احكام الفصل السابع.

ودعا النجيفي: الى عقد اجتماع مع لجنة المديونية التي يترأسها السيد روز نوري شاويس نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وعضوية كل من وزير النفط والعدل والمالية والخارجية ورئيس ديوان الرقابة المالية، لدراسة ومناقشة الاليات المتبعة في معالجة قضايا المديونية بعد رفع الحماية الامريكية على الاموال العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى