اخبار العراق

علاوي يحذر من استمرار التهجير في ديالى


حذر رئيس القائمة العراقية اياد علاوي من تداعيات عمليات التهجير القسري التي مارستها الميليشيات المسلحة الارهابية بحق سكان عدد من القرى في محافظة ديالى واطراف من بغداد ومناطق اخرى.

 


واضاف علاوي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم الاربعاء “ان عودة التيار المتطرف وعمليات العنف والتهجير المتواصلة ضد الأبرياء من الاهالي وتركهم  لمنازلهم سيؤدي الى عودة  الاقتتال الطائفي وتمزيق النسيج الاجتماعي للبلد وتضيف مزيدا من التوتر للاوضاع السائدة والخطيرة جداً”.

واكد قائلا “ان ضعف الاداء الحكومي، وعدم وجود آلية دقيقة تعمل بموجبها وزارتا الداخلية والدفاع، اضافة الى  غياب التوافق الوطني والشراكة الحقيقية وتزايد معدلات الفقر وعدم تسمية قادة امنيين اكفاء لادارة الملف الامني، هي من الاسباب الرئيسية التي تقف وراء  تصاعد العمليات الارهابية خلال شهر رمضان الجاري”.

واضاف ايضاً “في الوقت الذي نستنكر ونحذر من عمليات التهجير التي يتعرض لها اهلنا في ديالى وغيرها كونها  منافية للدستور ومبادئ حقوق الانسان، فأننا ايضاً  نطالب الحكومة بأيضاح موقفها من هذا الأمر الخطير والعمل على  توفير كافة السبل وعدم تحويل التوترات الى لجان فاشلة وليس لها القدرة على حل الاشكالات ووضع ستراتيجية امنية تهدف الى إيقاف العناصر التخريبية عن ممارسة دورها الخبيث في إثارة الفتنة والكراهية بين أبناء شعبنا الواحد”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى