اخبار العراق

نائب مستقل :تمرير القوانين بسلة واحدة يفقد مجلس النواب مصداقيته

رأى النائب المستقل عبد الهادي الحكيم ،الاربعاء، ان تمرير القوانين بسلّة واحدة يفقد البرلمان دوره ومصداقيته أمام الشعب فضلا عن كونه مخالفا لمبدأ التصويت حسب قناعات النواب الحقيقية ووفق تشخيصهم للمصالح العامة للعراق والعراقيين.

 

واكد الحكيم في بيان ، اطلع عليه “النور نيوز”اليوم، ان ” بعض مشاريع القوانين قد لا تصب في صالح المواطنين كافة وانما تصب في صالح توجه ما في منطقة ما دون بقية المناطق أو مكون ما دون بقية المكونات أو لكتلة ما دون بقية الكتل وبطريقة السلة الواحدة ستشرع مما قد يخالف المصلحة العليا للمواطنين”.

واشار الى أن”بعض القوانين قد لا تشرع رغم أنها تصب في صالح المواطنين لأن كتلة ما تمتلك عددا من الأصوات تصر على ان لا توافق عليها الاّ بموافقة الكتل الأخرى على ما تريده هي لمصالحها الفئوية الخاصة وليس لمصلحة الوطن والمواطن”.

واوضح الحكيم أن “الحل الوحيد في إقرار القوانين المختلف عليها خلال الفترة المقبلة من عمر البرلمان هو توفر الجدية لدى الكتل السياسية وإذا ما توفرت فان عامل الوقت إزاءها لا يعد شيئا خصوصا إذا ما قدمت مصلحة المواطن والقوانين ذات التماس المباشر بمصلحته لا مصلحة الكتل السياسية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى