اخبار العراق

نائبة تحذر من انحدار امني قد يصيب البصرة

حذرت النائب عن كتلة الفضيلة سوزان السعد ،الاربعاء، من انحدار أمني قد تتعرض له محافظة البصرة في الأيام المقبلة، مطالبة الحكومة ووزارتي الداخلية والدفاع الى اتخاذ ما يلزم تحسبا لهذا الانحدار.

 

واكد السعد في بيان ،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان”محافظة البصرة تمر اليوم بمنعطف أمني وقد تشهد انحدارا أمنيا خلال الأيام المقبلة في ظل ضعف الجانب الاستخباري وعدم تطور آلية عمله التي لم تكن بمستوى التحديات الامنية التي تتعرض لها المحافظة “.

واوضحت “لقد حذرنا مرارا وتكرارا مما تتعرض له البصرة وما قد تتعرض له أيضا خلال الأيام القادمة فبغض النظر عن كون المحافظة شريان العراق الاقتصادي الذي قد يتعرض لنكبات لدى حدوث اية ازمة امنية ، فإن المسألة تتعلق بأمن المواطن البصري”.

وبينت ان “ايقاف موجة الإرهاب ليس بالأمر المستحيل إذ بإمكان الحكومة ووزارتي الدفاع والداخلية والحكومة المحلية في محافظة البصرة وضع السبل الكفيلة بالقضاء على الإرهاب من خلال تفعيل الجهد الاستخباري الذي لم يشهد تطورا في عمله طيلة السنوات الماضية مع غياب العمليات الامنية الاستباقية إذ يجب دعم هذا الجانب ماديا ولوجستيا والاسراع بشراء اجهزة سونارات حقيقية تقوم بالكشف عن السيارات المفخخة قبل انفجارها وتوفير كافة مستلزمات عمل الاجهزة الأمنية من آليات ومعدات حديثة وكلاب بوليسية والمناطيد المزودة بالكاميرات والاستفادة من التطور التكنولوجي الحاصل في هذا المجال “.

وبينت”ان معالجة الملف الامني تتطلب استحداث عدد من المؤسسات التي سيكون لها دورا مهما في هذا المجال كاستحداث مكتب للدراسات والأبحاث الأمنية والاستعانة بأشخاص كفوئين لإعداد دراسات خاصة بكيفية محاربة الارهاب والاستفادة من خبرات وتجارب بقية الدول في هذا المجال ، واستحداث مديرية مكافحة الارهاب في محافظة البصرة اذا لم يتعارض عملها مع نظريتها الموجودة في بغداد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: