اخبار العراق

السليمانية توقع إتفاقية تعاون مع إقليم دولج الروماني

وقع محافظ السليمانية ورئيس إقليم دولج الروماني على إتفاقية تعاون مشترك في مجال تبادل التجارب والخبرات وتنمية المؤسسات والتعاون في المجالات الثقافية والتربوية والرياضية والسياحية والتجارية.

 

وزار محافظ السليمانية بهروز محمد صالح والوفد المرافق له رومانيا، بناءاً على دعوة رسمية من رئيس إقليم دولج الروماني إيون بروتاسكا.

وذكر بيان لحكومة الاقليم اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “مراسيم توقيع الإتفاقية جرت بحضور عمر برزنجي سفير العراق لدى رومانيا، وجاء في الإتفاقية أنه بهدف المشاركة المشتركة لتنمية وتحسين العلاقات بين رومانيا وإقليم كردستان، محافظة السليمانية في القطاعات الزراعية والثقافية والإستثمارية والإسكان وتطوير علاقات الصداقة وتشجيع تبادل الخبرات والتجارب في شتى المجالات وبموجب قانون العمل المعمول به تم التوقيع على هذه المعاهدة، وكما جاء في الإتفاقية التأكيد على بناء وتنمية العلاقات بين المنظمات المختلفة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بين الجانبين. 

واضاف ان “الوفد عقد عدد من اللقاءات والإجتماعات، في اطار الزيارة، ومنها الإجتماع مع جامعة كرايوفا الرومانية، حيث أكد الجانبان على التعاون العلمي بين الطرفين، فيما أهدى رئيس جامعة حلبجة الشهيدة درع حلبجة إلى رئيس إقليم دولج، وسلط رئيس إقليم دولج الضوء على كارثة القصف الكيمياوي على مدينة حلبجة.

واوضح البيان ان “وفد محافظة السليمانية زار عدد من المعامل والمصانع الرومانية، ومنها معمل تصنيع العجلات الزراعية والتراكتورات، وأعلن عن محادثات لعقد إتفاقية تعاون بين المصنع والمستثمرين المحليين في إقليم كوردستان، لغرض إفتتاح فرع لهذا المصنع في مدينة السليمانية، كما زار عدد من المعالم الثقافية في إقليم دولج الروماني كما داء في مضمون الإتفاقية التأكيد على التعاون والتبادل الثقافي بين الجانبين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى