اخبار عامة

حكومة كوردستان تدعو هولندا لفتح قنصليتها العامة في أربيل


وجه ممثل حكومة إقليم كوردستان لدى الاتحاد الاوربي دعوة للحكومة الهولندية لفتح قنصليتها العامة في إقليم كوردستان.

 

ونقل بيان اوردة موقع رئاسة اقليم كردستان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه عن ممثل حكومة إقليم كوردستان زار دلاور آژگەيي” خلال زيارته لوزارة الخارجية الهولندية في لاهاي، إن فتح القنصلية من شانه  شأنه تقدم العلاقات السياسية والإقتصادية والتجارية بما فيه مصلحة الطرفين، متمنياً في الوقت نفسه تسهيل منح تاشيرات السفر لمواطني إقليم كوردستان إلى هولندا.

والتقى دلاور آژگەيي والوفد المرافق له  كل من ديانا خوزنس مسؤولة ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الهولندية و كون آرتسما مسؤول شؤون العراق ودول الخليج في الوزارة.

ورحبت خوزنس بوفد ممثلية حكومة إقليم كوردستان وأعربت عن سعادتها لهذه الزيارة، ووصفت العلاقات مباشرة مع حكومة إقليم كوردستان بالمهمة.

كما تناول الجانبين العلاقات الثنائية بين هولندا وإقليم كوردستان، حيث أشاد اللقاء بدور ممثلية حكومة إقليم كوردستان في مجال تقيدم التسهيلات  للمستثمرين ورجال الأعمال الهولنديين وتقديم الخدمات القنصلية لأبناء الجالية الكوردستانية المقيمين في هولندا.

وبحث آليات التعاون والتنسيق بين ممثلية حكومة إقليم كوردستان لدى الإتحاد الأوربي ووزارة الخارجية الهولندية، وكانت آراء ووجهات نظر الجانبين متطابقة  فيما يخص العلاقات الثنائية ووضع الأطر الرسمية لهذه العلاقات، بالاضافة إلى الإستمرار في عقد اللقاءات والإجتماعات المماثلة في المستقبل.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى