اخبار العراق

المالكي يبحث مع رئيس مجلس النواب الكوري تطوير العلاقات بين البلدين

وجه رئيس والوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم السبت، دعوة رسمية الى رئيسة الجمهورية الكورية لزيارة العراق، وذلك خلال استقباله رئيس مجلس النواب الكوري.

 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للمالكي، اليوم السبت، واطلع عليه “النور نيوز”، ان “رئيس الوزراء نوري المالكي استقبل بمكتبه الرسمي رئيس مجلس النواب الكوري كانغ جانغ هي”، مبينا ان “المالكي وجه دعوة لرئيسة الجمهورية الكورية لزيارة العراق لتطوير العلاقات الى افضل المستويات”.

واضاف ان “المالكي اكد على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المستويات”، موضحا انه “اعتبر ان التجربة الكورية يمكن ان تكون مفيدة للعراق لما عانت منه كوريا من ظروف حروب ودمار مشابهة لما مر به العراق”.

من جانبه شدد رئيس مجلس النواب الكوري كانغ جانغ هي، ان “بلاده تسعى لتطوير علاقاتها مع العراق في كافة المجالات وخصوصا في قضايا الاعمار وبناء المدن”، مضيفا ان “تجربة مدينة بسماية تصلح كمثال على ثمرة التعاون بين البلدين”.

وتابع انه “سيقوم بزيارة ميدانية لمشروع بسماية لإظهار الاهتمام بهذا التعاون”، مشيرا الى ان “الشركات الكورية تتطلع لمزيد من الإسهام في عملية الأعمار القائمة في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى