اخبار العراق

الطعمة : النظام الديمقراطي ساهم باخراجه من طائلة البند السابع

قال رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة “الخميس” ان خيار الشعب العراقي لنظام سياسي ديمقراطي ساهم في اخراجه من طائلة البند السابع.

 

ورحب طعمة في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم “بقرار اخراج العراق من الفصل السابع ونثمن الجهود الوطنية المخلصة التي ساهمت بهذا الانجاز واتمام السيادة العراقية ونشير الى ان خيارات الشعب العراقي في اعتماد نظام سياسي ديمقراطي شكل العامل الاساسي في تحقيق هذا الانجاز” .

واشار الى “ان شعبنا قد دفع فاتورة حماقات النظام البائد وما استتبعها من قرارات دولية بعضها انتج غبنا ومساسا بحقوق العراق والعراقيين بسبب تهديدات النظام البائد للسلم الوطني والاقليمي”.

واوضح طعمة ان”شعبنا لازال يتعرض لهجمه شرسة تستهدف امنه الاجتماعي وسلمه الاهلي دونما موقف دولي رادع لتلك الجماعات الارهابية او الجهات الدولية الداعمة والساندة لها في مشروعها الظلامي الدموي “.

واضاف ان”الانصاف يقتضي ان يتخذ المجتمع الدولي موقفا مسؤولا ضد العصابات الارهابية  العابثة بامن العراق والمنطقة وضد الدول الراعية والداعمة لها اذ ان مبررات ادراج العراق تحت طائلة الفصل السابع متوفرة في سلوكيات الارهاب والدول الساندة له بدرجة اكبر مما كانت عليه في سلوكيات النظام البائد وعلى اساسها تصدى المجتمع الدولي لاصدار تلك القرارات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى