اخبار العراق

الطعمة:الخروقات المتكررة تكشفت ضعف الاجهزة الامنية

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عمار طعمة ان تكرار وقوع العمليات الارهابية يكشف عن ضعف في قابليات القائمين على الاجهزة الاستخبارية والامنية وضعف اجراءاتهم وفشلهم في اختراق الشبكات الارهابية.

 

وقال طعمة في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ” نستنكر وندين بشدة الجماعات الارهابية وجرائمها البشعة التي استهدفت الابرياء العزل انطلاقا من فكر متحجر وعقول مظلمة لا تؤمن الا بالتخريب والتدمير نهجا للتعبير عن هويتها السوداوية “.

واكد ان ” القوى السياسية العراقية تحمل مسؤوليتها في انهاء تقاطعاتها وتجاوز خلافاتها الناشئة من الاهتمام بمصالح ضيقة غير مقبولة وتوحيد موقفها وخطابها والخطوات العملية اللازمة لمكافحة الارهاب ومن يدعمه سياسيا او فكريا او ماليا” .

واضاف طعمة انه ” على الحكومة ضرورة التركيز على ادامة العمليات الاستباقية للحواضن والمناطق التي ينشط فيها الارهاب ويلقى التسهيلات والدعم المريح لتحركاته فيها واعادة تقييم عمل اجهزة الاستخبارات والمخابرات والامن الوطني قيادة وكوادرا”.

واردف قائلا”اذ ان تزايد وتكرار وقوع العمليات الارهابية يكشف عن ضعف في قابليات القائمين على تلك الاجهزة الاستخبارية والامنية وضعف اجراءاتهم وفشلهم في اختراق الشبكات الارهابية والنفوذ في ساحات عملهم وهو ما يفترض ان يكون في سلم اهتمام هذه الاساليب يمكن ان تحبط اعمال الارهابين قبل وقوعها وتسهم في توجيه ضربات قاصمة لقياداتها والجهات الداعمة لها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى