اخبار العراق

الاعمار تنفذ مشروعاُ سكنياً لموظفيها في العامرية ببغداد

اعلنت لجنة الاستثمار المركزية في وزارة الاعمار والاسكان المباشرة بتنفيذ مشروع مجمع العامرية السكني لموظفي الوزارة في بغداد بعد أن تم تسويقه بنسبة 90% وايقاف التسجيل.

 

وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان “إن الوزارة تحركت بشكل سريع على قطع الاراضي العائدة لها أو المخصصة لغرض أنشاء مثل هذه المشاريع ومنها مشروع مجمع العامرية السكني”.

وأضاف البيان”أن المشروع يتكون من (34) عمارة تضم (952) شقة سكنية وقد صممت هذه العمارات وفق ثلاثة نماذج الاول A ويضم (10) عمارات سكنية تحتوي على (280) شقة سكنية ذات (3) غرف نوم مع بقية الملحقات بمساحة (144,1) م2, والثاني B يضم (16) عمارة سكنية تحتوي (448) شقة سكنية ذات (3) غرف نوم مع بقية الملحقات بمساحة (122,04) م2 اما النموذج الثالث C فيضم (8) عمارات سكنية تحتوي على (224) شقة سكنية ذات غرفتي نوم مع بقية الملحقات بمساحة (101,1) م2″.

وبين ” ان المجمع مجهز بأبنية خدمية مرافقة تشمل مركزاً صحياً ومدارس وروضة وحضانة ومركزاً طبياً ونادياً صحياً ويحتوي ايضا على شبكة طرق مع مواقف سيارات الى جانب مساحات خضراء ومنشأت خدمية وترفيهية”.

واكد البيان ” أن الوزارة ستستخدم انظمة بنائية جديدة تمتاز بالعزل الحراري والعزل الصوتي وتوفر الطاقة الكهربائية بنسبة عالية في تنفيذ المشروع عبر شركات أجنبية قدمت عروضاً مرئية للنظم البنائية المعتمدة وتم اعتمادها بعد دراسة وتدقيق من قبل المركز الوطني للاستشارات الهندسية التابع للوزارة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى