اخبار العراق

الاعرجي:ثلاثة كتل كبيرة تعسى للانتخابات بالقائمة المغلقة

وجه رئيس كتلة الاحرار النيابية بهاء الاعرجي،الاحد، اتهاماً الى ثلاث قوائم كبيرة لم يسمها بالسعي لاجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة وفق نظام القائمة المغلقة.

 

وقال الاعرجي في مؤتمر صحفي حضره عدد من نواب كتلته عقد بمبنى البرلمان اليوم ” اننا سنقوم بفضح كل من يريد اعادة الدكتاتورية عبر اجراء الانتخابات وفق القائمة المغلقة ونبشر الساعين لذلك بان هذه المؤامرة لن ترى النور “.

واشار الاعرجي الى ان ” كتلة الاحرار قدمت اليوم لهيئة الرئاسة والكتل السياسية مقترح قانون لتعديل قانون الانتخابات الموجود والذي فيه ميزات جديدة منها الاعتماد على الدوائر المتعددة في كل محافظة وكذلك من ميزاته عدم تجيير التصويت الخاص لكتلة او شخصية معينة وكذلك ما يخص عراقيي الخارج مع امكانية اعتماد التصويت الالكتروني في اجراء الانتخابات “.

واوضح رئيس كتلة الاحرار ” كما قدمنا ايضاً ضمن مقترح القانون ان تجرى انتخابات كركوك لانه ليس من المعقول ان تبقى المحافظة بدون انتخابات لسنوات عدة” ، داعيا الى ” وجوب تحديد تاريخ محدد لاجراء الانتخابات فيها “.

يذكر ان انتخابات البرلمان الحالي التي اجريت عام 2010 كانت على اساس دائرة انتخابية واحدة والقاسم الانتخابي للمرشحين [العتبة الانتخابية] وبنظام القائمة المفتوحة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى