منوعات

وزارة الثقافة تؤكد ضرور التواصل والحوار بين الثقافات والشعوب

شدد وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود،الاربعاء، على ان التواصل والحوار بين الحضارات والثقافات والشعوب على قاعدة التفاهم المتبادل يمثل شرطاً أساسياً لتحقيق التماسك الاجتماعي والمصالحة بين الشعوب والسلام بين الأمم.

 

وافاد بيان لاعلام اللوزارة اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان الحمود اكد في كلمته  خلال افتتاح فعاليات منتدى (فيست عرب) الذي نظمته دائرة العلاقات الثقافية في الوزارة، بمشاركة مثقفين عرب واجانب تحت شعار(الفعاليات الثقافية – اداة للحوار والاندماج الثقافي والنمو الاقتصادي) قائلا “ان اقامة هذا المهرجان  في اطار الاحتفال ببغداد عاصمة الثقافة العربية خطوة ضرورية للتاكيد على اهمية الحوار بين الثقافة العربية والثقافة الاوربية والغربية” .

واضاف ” ان الحوار بين الثقافات المختلفة بما يعنيه من قبول للاخر واستعداد للتواصل معها هو عنصر اساس في ثقافتنا العربية والاسلامية التي كانت بغداد المكان الابرز على تشكيلها على مدى قرون”.

واوضح الحمود ” اننا واذ نحتفي ببغداد عاصمة للثقافة العربية , فاننا نستعيد رمزية هذا التواصل المتبادل بين الحضارة العربية والحضارات الاخرى  , وهي حقيقة تؤكد ان الاصل في العلاقات بين الثقافات والشعوب هو القبول والتواصل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى