منوعات

التسامح والتعايش السلمي بورشة عمل لوزارة الثقافة

نظمت لجنة حقوق الانسان في وزارة الثقافة ورشة عمل لمناقشة مفهوم التسامح وثقافة التعايش السلمي من خلال حقوق الانسان بالتنسيق مع المركز الوطني لحقوق الانسان في وزارة حقوق الانسان وذلك في قاعة عشتار في مقر الوزارة .

 

ونقل بيان عن الوزارة اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ان “الورشة تناولت الورشة محاورمفهوم التسامح وهي (تعريف التسامح ,التسامح هو تنازل عن الحقوق , التسامح حق ام واجب ) اضافة  الى شرح مفهوم التسامح من الناحية التأريخية والحقوقية ، فضلا عن التطرق الى الاثار السلبية لعدم التسامح واشاعة حالة العنف بالاضافة الى العناصر الرئيسية للتسامح (الثقافة العامة , الدبلوماسية , حسن النية , العقلانية القبول بالتنوع , الاعتراف بالحقوق وغيرها ).

واضاف البيان ان الورشة بحثت اوجه التسامح التي تشمل الجانب الديني والسياسي والاجتماعي والجانب الاقتصادي ، اضافة الى تناول موضوع التعايش السلمي واهدافه ومستوياته.

واشار البيان الى انه “تم في حتام الورشة تقديم الشهادات تقديرية الى ممثلي وزارة حقوق الانسان وممثل مكتب المفتش العام  في الوزارة ، تعبيرا ً عن شكر الوزاره لهم وتقديراً على الجهود الكبيرة التي قدمتها وزارة حقوق الانسان في اعداد مثل هذه الورش لخدمة الصالح العام” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى