اقتصاد

وزارة التجارة تضع خطة تسويقية لشهر رمضان

اعدت وزارة التجارة خطة تسويقية لتوزيع مواد غذائية اضافية ضمن استعدادات الوزارة لشهر رمضان المقبل.

 

واكد وزير التجارة خيرالله حسن بابكر في بيان صحفي اطلع عليه “النور نيوز” اليوم  “استنفار كل الجهود استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك ،إذ ان الوزارة  تعاقدت مع شركات عالمية لتجهيزها بكمية 100 الف طن من مادة الرز البسمتي وكميات من مادة العدس اضافة الى التعاقدات الجارية لتوفير مفردات البطاقة التموينية ومن المناشيء العالمية”.

واضاف الوزير ان” وزارة التجارة أعدت خطة تسويقية لتوزيع 3 كغم من مادة الرز البسمتي لكل مواطن توزع على مرحلتين بواقع كيلو ونصف في النصف الاول من شهر رمضان وكيلو ونصف في النصف الثاني من ذات الشهر اضافة الى الحصةالاعتيادية من مادة الرز ذات المنشأ التايلندي والاورغواني” .

واشار الى ان “توزيع نصف كيلو غرام من مادة العدس لكل مواطن و 5 كيلو غرام من مادة الطحين الصفر لكل عائلة ووجبة زيت توزع خلال الشهر الكريم ،اضافة الى حصة الفرد من بقية مفردات البطاقة التموينية”.

واوضح بابكر أن “الوزارة مستمرة بتجهيز المواطنين من مادة السكر لتعويض النقص الحاصل فيها خلال الفترة الماضية ، مشدداً على ان “الوزارة ستتخذ اجراءات رادعة وصارمة من خلال تكثيف الحملات الرقابية على الوكلاء والمخازن منعاً لحدوث أي تلاعب الذي يسبب تلكؤ في ايصال المواد التموينية الى المواطن في أوقاتها المحددة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى