اخبار العراق

لقاء بين الحكيم والجعفري لدعم الحكومات المحلية

بحث رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم مع رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري النتائج والحوارات التي جرت في المحافظات، حول تشكيل الحكومات المحلية.

 

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف الوطني، اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان “الجعفري استقبل في مكتبه ببغداد الحكيم، وجرى خلال اللقاء بحث ابرز القضايا المطروحة على الساحة السياسية.

واضاف انه “على هامش الاجتماع عقد مؤتمر صحفي، واكد الجعفري انه تم خلال الاجتماع تقييم المشهد الذي ظهر على المسرح قبل بضعة أسابيع، وما أفرز من نتائج وبُنيويات في الحكومات المحلية للمحافظات.

واوضح أنَّ مُكوِّنات التحالف الوطنيِّ موجودة على المسرح، وبحكم كونه تحالفاً وطنياً فكلُّ المواقع سواء كانت مجالس المحافظات، أو محافظين، أو التراتبيات الأخرى بالنسبة إلينا نعتبرها مكسباً”.

واضاف “وبالنسبة إلى المجلس الأعلى باعتباره ركناً من أركان التحالف الوطنيّ يُسعِدنا أن يُوظـِّف هذه الفرص لخدمة العراق بصورة عامة، تجسيدا لمبادئ التحالف، وانسجاماً مع اسم التحالف الوطنيّ، الذي هو تحالف وطنيٌّ عراقيٌّ يسعى إلى مدِّ الجسور مع المُكوِّنات كافة، وتذليل العقبات، وبناء العراق الجديد، بخاصة أننا سننتقل من هذه المحطة الانتخابية إلى محطة انتخابية جديدة هي الانتخابت التشريعية في 2014”.

وتابع الجعفري انه تم خلال اللقاء استعراض النتائج والحوارات التي جرت في المحافظات، واتفقنا على ضرورة مواكبة المشوار، والتواصل بدعم هذه الحكومات جميعاً، والحفاظ على لحمة التحالف بكلِّ مُكوِّناته، وتكريس وتسخير التحالف الوطنيِّ لخدمة الصالح العامّ، ومدّ الجسور مع إخواننا في التحالفات الأخرى سواء كان تحالف الإخوة الكرد، أو تحالف الإخوة في العراقية، لأنَّ ذلك يصبُّ في الصالح العامّ، ونحن بدورنا باركنا لسماحة السيِّد الحكيم إنجازاته.

من جهته اكد الحكيم اهمية “عودة الحيوية والحراك إلى داخل التحالف الوطنيّ، وما يعبِّر عنه من وئام بين القوى الكبيرة المُمثـِّلة لهذا التحالف وكان ذلك بالفعل أحد الموضوعات الأساسية والمهمة، وتحدّثنا كذلك عن مُجمَل الهموم العامة، والتطوُّرات التي يشهدها البلد، ومنها تشكيل مجالس المحافظات، وقد تشكّلت في بعض المحافظات بصورة شراكة، وحالة توافقية بين القوى الفائزة، وفي محافظات أخرى لم تحصل مثل هذه الحالة وإنما حصلت بحالة الأغلبية السياسية”.

وبين رئيس المجلس الاعلى “عبرنا عن دعمنا الكامل للسادة المحافظين كافة، وسواء أكنا شركاء فيها، أو لم نكن فهذه هي الديمقراطية، وهذه هي المسارات التي جرت في تشكيل المحافظات، وسنقف موقف الدعم والإسناد لجميع المحافظين ولكلِّ الحكومات المحلية، وسنُعزِّز حالة الوئام والمَحبّة، والعمل المُشترَك بين مجالس المحافظات والكتل الكريمة الفائزة الكبيرة والصغيرة منها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى