اخبار عامة

وزارة المهجرين تدعوا المجتمع الدولي الى تقدم خدمات افضل للاجئين السوريين

دعت وزارة الهجرة والمهجرين المجتمع الدولي لبذل اقصى الجهود لمصلحة اللاجئين والا تنسى معاناتهم وظروفهم ، جاء ذلك خلال مشاركتها بمؤتمر “خطة استجابة الاقليم الخامس للاجئين السوريين” المنعقد في بغداد.

 

وقال وكيل الوزارة الذي مثلها بالمؤتمرالدكتور سلام الخفاجي ” ان الحكومة العراقية استقبلت على اراضيها لاجئين فلسطينيين وسوريين وفرت لهم كافة الخدمات,مؤكداً ان الوزارة وزعت المنح المالية وانشأت لهم مخيمات بشكل مدينة متكاملة فضلاً عن توفيرالغذاء والدواء والخدمات الصحية واماكن ترفيهية للاطفال .

واكد الخفاجي على اهمية التعامل الانساني مع اللاجئين وتقديم كافة السبل لمساعدته على تجاوز ازمته النفسية وشعوره بالغربة .

واشار الوكيل الى انه تم صرف مليارات الدنانير على ملف اللاجئين السوريين في العراق سواءً المتواجدين في محافظة الانبار (القائم) او في مخيم دوميز بمحافظة دهوك من اجل تهيئة افضل الاجواء لهم ، داعياً المجتمع الدولي وحكومات الدول كافة الى بذل المساعي الجادة في ملف اللاجئين, وان تحسن ظروف الاطفال اللاجئين وممن اضطروا الى ترك الدراسة مع عوائلهم وكبار السن بغية مساعدتهم نفسياً ومعنوياً على تجاوز اوضاعم ومعاناتهم .

يذكر ان مؤتمر “خطة استجابة الاقليم الخامس للاجئين السوريين” عقد في بغداد من قبل المفوضية السامية للشؤون اللاجئين وبمشاركة وزارة الهجرة والمهجرين ومنظمات دولية وسفراء الدول في العراق واعضاء من مجلس النواب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى