اخبار عامة

كردستان يخصص مبالغ مالية لانشاء مدارس بمناطق كردية خارج الاقليم

اعلن وزير تربية اقليم كردستان عصمت محمد خالد ، الثلاثاء، تخصيص(41) مليار و (500) مليون دينار ليتم صرفها على (41) مشروعا للمناطق الكردية خارج الاقليم و سيتم تنفيذ اغلبية المشاريع في منطقة شنكال.

 

وافاد خالد في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم انه ” تم تخصيص هذه الميزانية لمناطق شنكال وشيخان وتلعفر وتلكيف وبعض المناطق التابعة لهم”. مضيفا ” تم تخصيص 18 مشروعا لمنطقة شنكال ، وتضم 17 مدرسة و روضة واحدة للاطفال ” كما و اكد بان “هذه المدارس ستبنى بطريقة عصرية و حديثة و سيتم تجهيز هذه المدارس بالاثاث و المستلزمات الضرورية”.

واوضح خالد بان” هذا المبلغ تم صرفه من قبل ميزانية حكومة الاتحادية عن طريق مديرية المناطق الكوردية خارج الاقليم التابعة لاقليم كردستان”، مبينا انه “من ضمن هذه المشاريع تم تخصيص بناء مدرستين لمركز قضاء شيخان و مدرسة واحدة لناحية القوش و مدرسة لمجمع مهت و اخرى لتلعفر اضافة الى رياض الاطفال لشيخان و تلعفر” ، منوهاً الى ان ” هناك (11) مشروعا بصدد التنفيذ و البقية سيتم تنيفذها قريبا”.

وأكد خالد على ان” حكومة الاقليم تسعى دائما لتحسين الاوضاع في تلك المناطق وذلك من خلال توفير هذه الخدمات الضرورية لتحسين و ضمان مستقبل افضل لاهالي تلك المناطق الكردستانية”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى