اخبار العراق

مقرر مجلس النواب يكشف عن عودة دولة القانون للمجلس

كشف مقرر مجلس النواب النائب محمد الخالدي،الثلاثاء، عن انهاء كتلة دولة القانون مقاطعتهم لجلسات مجلس النواب بعد اتفاق جرى بين رئاسة المجلس وقادة الكتل النيابية.

 

وقال الخالدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر مجلس النواب ان “هيئة رئاسة البرلمان اجتمعت مع رؤساء الكتل وبعض النواب وتمت مناقشة عدد من القوانين المختلف عليها وهي محل جدل وخلاف بين الكتل البرلمانية منها قانون المحكمة الاتحادية وقانون التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم”.

وأضاف الخالدي ان “الهيئة بحثت مع رؤساء الكتل تعديل قانون انتخابات مجلس النواب، وقانون حظر حزب البعث والكيانات المنحلة، وقانون المساءلة والعدالة وقانون العقوبات رقم 511، وقانون تعديل قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم 13، ومشروع قانون حجز أموال الأموال المنقولة وغير المنقولة لأركان النظام السابق ومناقشة الدرجات الخاصة المدنية والعسكرية وأيضا خطة عمل اللجان”.

وبين النائب عن العراقي انه “تم تشكيل لجنة بخصوص هذه القوانين برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب وممثل عن كل كتلة، لدراسة للقوانين المتشابهة ليتم بعدها لتصويت عليها في الأيام المقبلة في حالة التوافق عليها وحسم الخلافات فيها”.

واوضح الخالدي انه “تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس النواب بخصوص تعديل قانون انتخابات مجلس النواب وانتخابات كركوك”، مبينا انه “تم تحديد ثلاثة أيام للجلسات مجلس النواب وثلاثة أيام للجان من اجل تشريع اكبر عدد من القوانين التي يتم التوافق عليها”.

وكان ائتلاف دولة القانون قد صرح في وقت سابق اليوم بإنهاء مقاطعته لجلسات مجلس النواب، بعد حصوله على وعود من الكتل السياسية بتقديم قانون تجريم البعث إلى جدول أعمال المجلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى