العرب والعالم

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل 100 فلسطيني بالقدس

ذكرت وكالة “انباء الشرق الاوسط”ان قوات شرطة الاحتلال الصهيوني  اعتقلت، يوم الاثنين، ما يقرب من مائة فلسطيني بعد اقتحام منازلهم فى أحياء (بيت حنينا وشعفاط) شمال القدس المحتلة، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق.

 

وقالت مصادر محلية بمدينة القدس، إن هذه الاعتقالات جاءت بهدف إجبار الفلسطينيين على دفع ضرائب عن منازلهم تحت زعم انها بيوت غير مرخصة.

وقال أحد سكان القدس ويدعى بسام أبو هليل “إنه تم اعتقالهم بحجة عدم دفع الضرائب للشقق  التي اشتروها، بحجة أنها غير مرخصة والأرض التي اقيم عليها العقار غير قانونية”.

وأضاف أنه تم إجبار الأهالي على التوقيع على غرامات مالية مبدئية تصل حوالي 800 شيقل لكل شخص حتى دخول المحكمة.

وفى غضون ذلك، سلم موظفو بلدية الاحتلال الصهيوني  صباح أمس الاثنين أوامر هدم إدارية لمنشآت تجارية وغرفة سكنية في أحياء بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر بالبلدة أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة الشرطة داهمت صباح اليوم عدة أحياء في بلدة سلوان، وقامت بتصوير عدد من المنشآت والمنازل، وركزت على مداخل ومخارج الأحياء، ثم سلمت 3 أوامر هدم إدارية لصالون حلاقة ومحل لبيع اللحوم، وغرفة سكنية.

وفى نفس الوقت، أصدرت سلطات الاحتلال اليوم أمرا بتمديد اعتقال مدير المسجد الأقصى الدكتور ناجح بكيرات حتى يوم الجمعة القادم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الدكتور بكيرات قبل أكثر من أسبوع عقب عودته من السفر، وهو مُبعد عن مكان عمله بالمسجد الأقصى لستة شهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى