اخبار العراق

السعد تطالب بترقية مسؤول امني قتل بتفجيرات البصرة وتسمية شارع باسمه

طالبت النائبة عن محافظة البصرة سوزان السعد ،الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بمنح الشهيد مدير مكافحة المتفجرات في البصرة العقيد حسن جلوب رتبة عميد تثمينا لدوره البطولي الذي اداه يوم الاحد.

 

وقالت السعد  في بيان اطلعت عليه “النور نيوز”اليوم ان “التفجير الارهابي الذي وقع الاحد الماضي في منطقة الطويسة بمحافظة البصرة اسفر عن اضرار بشرية ومادية كبيرة ومن بينها استشهاد العقيد جلوب بعد ان دفع حياته قربانا لابناء شعبه”، داعية رئاسة مجلس الوزراء الى مناقشة موضوع منح عائلته قطعة ارض، فضلا عن ترقيته في جلسة اليوم الثلاثاء”.

واوضحت “ان العقيد حاول ان يفكك العبوة الناسفة الثانية بعد ان تمكن من تفكيك الاولى لكن للاسف الشديد لم ينه ذلك وانفجرت اثناء تفكيكها ما ادى الى مصرعه في الحال”، داعية الحكومة الى اداء واجبها امام اهالي الضحايا والجرحى وتقديم يد العون لهم ليس لتعويضهم لان ما فقدوه لا يعوض باي ثمن، لكن ذلك يمثل دعما معنويا وتثمينا للدور البطولي الذي ادوه سواء من الشهداء او الجرحى”.

ودعت السعد  الحكومة المحلية الى مناقشة الملف الامني في اولى جلساتها وتسمية شارع في محافظة البصرة باسم الشهيد جلوب”، مؤكدة ان ذلك يمثل “ابسط ما يمكن تقديمه اعترافا بفضل الشهيد”.

ورأت “ان تكريم ذوي الشهداء من القوات الامنية سيكون بمثابة المحفز للاخرين لاداء مهامهم بشجاعة وتفان ويرفع الروح المعنوية لديهم، كي لا يتوانوا في تقديم ارواحهم قربانا لبلدهم وهم مطمئنون على عوائلهم من بعدهم”.

وشهدت محافظة البصرة الاحد الماضي انفجار سيارتين مفخختين اسفر عن مقتل (14)شخصاً بينهم مسؤول امني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى