اخبار العراق

وزير العدل الهولندي يخبر حقوق الانسان النيابية باستبعاد 1600 عراقي

اجرى وفد نيابي مشكل من لجنتي حقوق الانسان والهجرة والمهجرين النيابيتين زيارة تفقدية لأوضاع اللاجئين العراقيين في مدينة لاهاي الهولندية.

 

وواضح رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية سليم الجبوري في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم ان مجلس النواب  اتخذ قراراً يرفض عودة اللاجئين العراقيين القسرية ، كون ذلك مخالفاً لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية ، مبيناً لهم الخطوات التي يمكن فيها مساعدتهم بعد الاجتماع مع المسؤولين الهولنديين المختصين في هذا المجال “.

واشار البيان الى ان الوفد التقى اثناء الزيارة بوزير العدل الهولندي لمناقشة الموقف القانوني لللاجئين العراقيين ، إذ تبين أن القسم الكبير منهم لديهم أقامة قانونية سليمة وأن هناك 1600 عراقي فقط من مجموع 52 ألف عراقي لم يحصلوا على الأقامات القانونية كونهم قد استنفذوا جميع الطرق القانونية وعليهم العودة إلى العراق “.

واكد رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية أن “تعزيز العلاقات والتعاون  بين الطرفين هو كفيل بحل المشاكل العالقة للاجئين من خلال عقد الاجتماعات واللقاءات المستمرة لغرض وضع الحلول المناسبة التي تحافظ على كرامة الإنسان العراقي وحقوق الإنسان في المجتمع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى