اخبار عامة

هيئة الحج: قرار السعودية بتخفيض اعداد الحجيج ساري على جميع البلدان

أكدت هيئة الحج والعمرة العراقية ،الاثنين، اتخاذها الاجراءات المناسبة في الحفاظ على حقوق الفائزين بقرعة الحج من الذين لن يؤدوا مناسك الحج بعد تخفيض نسبة حصة العراق للموسم الحالي بسبب اعمال التوسعة الجارية في الحرم المكي .

 

وتحدث مدير اعلام الهيئة نجم الساعدي في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم،ان ” السلطات السعودية اتخذت قرارا بخفض عدد الحجاج هذا العام بنسبة 20% ، بسبب عمليات الهدم والتوسعة في المسجد الحرام ، وان الهيئة العليا للحج والعمرة ستتخذ الاجراءات المناسبة بهذا الخصوص مع حفظ حقوق الفائزين بقرعة الحج من الذين لن يؤدون مناسك الحج هذا الموسم “.

واوضح الساعدي ان ” قرار السعودية بتخفيض عدد الحجاج في هذا الموسم يسري على جميع البلدان وليس العراق فقط وان هيئة الحج والعمرة سعت جادة الى زيادة حصة العراق في هذا الموسم من اجل تأدية اكبر عدد من الحجاج العراقيين مناسك الحج وقامت بتسليم السلطات السعودية تقرير الامم المتحدة الخاص بالنسبة السكانية الحقيقية للعراق ، الى ان السلطات السعودية اتخذت هذا القرار المفاجىء الذي سيسبب مشاكل كثيرة بالنسبة للعراق وباقي البلدان الاسلامية “.

وكانت السلطات السعودية دعت في بيان لها الجمعة الماضية المسلمين إلى “ترتيب” أو ” تأجيل” أداء مناسك الحج والعمرة للموسم الحالي، بسبب “الزحام الشديد” في الحرم المكي بسبب اعمال التوسعة والاعمار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى