اخبار العراق

المالكي: تسليح المعارضة سسيدمر سورية تماماً

بحث رئيس الوزراء نوري المالكي ،الاثنين، مع ممثلة الاتحاد الاوربي السامية للشؤون الخارجية كاثرين اشتون الاوضاع في العراق والازمة السورية .

 

وافاد بيان لمكتب رئيس الوزراء اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ،أن ” المالكي أكد خلال استقباله اشتون بمكتب الرسمي اليوم ببغداد ان علاقات العراق مع دول الاتحاد الأوربي عريقة ونحن عازمون على تطويرها الى أوسع مدى ” ، مشيرا الى ” تصديق الحكومة العراقية على اتفاقية التعاون مع الاتحاد الأوربي”.

وجدد رئيس الوزراء بحسب البيان ” موقف العراق الرافض لانتهاج الحل العسكري للازمة السورية “، مشيرا الى ان ” العراق دعا منذ بداية الأزمة السورية الى ضرورة تبني الحل السياسي المستند الى الحوار والتفاهم وعدم التدخل في الشأن السوري، “.

وشدد على على” خطورة الذهاب باتجاه التسلح الذي سيؤدي الى تدمير سورية تماماً وتخريب نسيجها الاجتماعي واضطراب الأوضاع في المنطقة سيما الدول المجاورة لسوريا، “مؤكدا” تأييد العراق لمؤتمر جنيف ٢ من اجل التوصل الى حل “.

من جانبها أكدت ممثلة الاتحاد الاوربي ان” علاقات الاتحاد الأوربي مع العراق متنامية وهي علاقات شراكة في مختلف المجالات ، “مشيرة الى” اتفاقية التعاون بين الجانبين ومصادقة البرلمان الأوربي عليها، كما اشادت بنجاح العراق في حل المشاكل القائمة مع دولة الكويت، وقدمت التهاني الى رئيس الوزراء بهذه المناسبة “.

واشادت ممثلة الاتحاد الاوربي السامية للشؤون الخارجية كاثرين اشتون بجهود رئيس الوزراء في حل المشاكل الداخلية ، وقالت ” أننا نثمن جهودكم في لم الشمل، ووصفت مؤتمر جنيف2 بأنه فرصة لإيجاد حل سلمي للازمة السورية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى