اخبار العراق

البارزاني يدعو لتحويل اللقاءات والاتفاقات الى عمل

بحث رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية بريت ماك كورك الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة.

 

وافاد بيان لرئاسة الاقليم اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان “البارزاني استقبل أمس السبت في منتجع صلاح الدين نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية بريت ماك كورك والوفد المرافق، له وفي مستهل اللقاء رحب الاخير بالخطوات الجارية نحو حل المشاكل بين الإقليم وبغداد وزيارة رئيس الوزراء العراقي إلى أربيل واصفا إياها بالمهمة، آملا سرعة التوصل إلى حلول لتلك المشاكل، وحلول للوضع الأمني في العراق”.

وأضاف ان “بريت ماك كورك أعرب عن قلقه حيال ارتفاع وتيرة الأعمال الإرهابية خلال الشهر الماضي، ولأجل وضع حد لتلك الأعمال أكد على ضرورة تحريك العملية السياسية وتقريب وجهات النظر بين الأطراف العراقية وطلب من الرئيس البارزاني المساعدة في تقريب الأطراف”.

ومن جانبه أشار الرئيس البارزاني إلى إن “اللقاءات والاتفاقات هي خطوات ايجابية (على أن تطبق ويعمل بها)، ولأجل ذلك على الحكومة الاتحادية أن تخطو خطوات عملية وتبدأ بحل المشاكل وتفعيل اللجان المشتركة”، معربا عن “استعداده للمساعدة في النهوض بالعملية السياسية إذا اقتنعت جميع الأطراف بضرورة حل المشاكل”.

واوضح البيان ان “الطرفين تطرقا إلى الأوضاع السياسية في المنطقة وأوضاع اللاجئين السوريين، وفي هذا الصدد أشار الرئيس البارزاني إلى تقاعس المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بشأن اللاجئين السوريين في إقليم كردستان”.

وبين ان “الوفد الامريكي اشاد بجهود حكومة إقليم كردستان في مساعدة اللاجئين السوريين، معربا عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدة اللاجئين وإيصال رسالة الرئيس البارزاني إلى المجتمع الدولي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى