اخبار العراق

الصدر يطالب محافظ بغداد بان يكون خادماً للبغداديين وليس لمذهبه

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاحد، محافظ بغداد الجديد (علي التميمي) الى “خدمة الفقراء ومناطقهم بنفسه لابسا بدلة العمل معايشا لكل طبقات الفقراء، ورفع جميع صوره من شوارع بغداد.

 

وذكر الصدر في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم  “الى كل من تسلم منصب محافظ الى كل شريف يرد خدمة المحافظة ولاسيما محافظ بغداد تلك العاصمة المظلومة التي عانت الامرين من الدكاتوريات والارهاب والمليشيات والطائفية والخوف ونقص الخدمات وزيادة في خسارة الانفس واراقة الدماء اوجه له كلامي وادعوه ان يكون خداما لبغداد وللبغداديين والاحبة لا لنفسه وتياره المذهبي”.

واضاف ان “المحافظ يجب ان يكون صورة حسنة عنا وعن بغداد عاصمة الجوادين والكيلاني وان لا يكون في كل افعاله واعماله وقرراته ومنجزاته طائفيا بل محاربا لها في كل حركاته وسكناته بل ونواياه”، مبينا انه “على المحافظ خدمة الفقراء ومناطقهم بنفسه لابسا بدلة العمل معايشا لكل طبقات الفقراء فانهم يستحقون منا الجب والولاء والوفاء والخدمة”.

واشار الى ان”المحافظ يجب ان يكون في كل النقاط السابقة واللاحقة قاصدا التقرب الى الله سبحانه وتعالى فهو من يرفع المؤمنين ويذل الكافرين وان لا يعيش في برج عاجي او خلف جدار فذلك ممنوع، وان يبتعد عن مواطن الشبهة والفساد المالي المستشري في البلد بل يكون محاربا له”.

وحث الصدر المحافظ الى ان يتحلى بالتواضع- الزهد- التقوى- الوطنية- تطبيق الشرع- حسن الاخلاق –الابوية –الاجتهاد- العمل الصالح- ترك المحرمات، هي ما يجب ان تكون صفاته.. وان عمل عملا صالحا ان يتقنه وليتوقع ان احسن للمحافظة وابدع فسيكون الشكر والدعم منا له مفتوحا والا فلن نتوانى عن كشفه وفضحه”.

وطالب المحافظ بأن يعاهد الله ورسوله واولياءه-والشعب-والصالحين-والعلماء-والشهداء-ورجال التحرير ان يكون لله مطيعا ولبغداد خادما وهو من الان (خادم بغداد)، مطالبا المحافظ فور تسلمه المنصب ان “يرفع كل صورة لي في بغداد فنحن ال الصدر في القلوب ان شاء الله ولتبقى صور شهدائنا ال الصدر شامخة في كل مكان”.

وكان قد اعلن امس السبت عن تسمية النائب عن التيار الصدري علي محسن التميمي محافظا لبغداد ، ورياض العضاض عن قائمة متحدون رئيسا لمجلس المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى