العرب والعالم

مفوضية اللاجئين: نجحنا في ايصال مساعدات الى مدينة الرقة السورية

أعلنت ميليسا فليمنج المتحدثة باسم مفوضية اللاجئين فى جنيف ، الجمعة، أن فرق المنظمة الدولية نجحت فى إيصال مساعدات الطوارئ الانسانية إلى مدينة الرقة فى شمل سوريا وذلك بعد ثلاثة شهور لم يكن الوصول اليها ممكنا وفى الوقت الذى حذرت المتحدثة من أن التقارير تؤكد أن الوضع الانساني فى المدينة السورية ينذر بعواقب وخيمة .

 

وأشارت فلمينج – في تصريح اوردته وكالة “انباء الشرق الاوسط” إلى أن تسع شاحنات تحمل الاحتياجات العاجلة التي تكفى لحوالي 5 آلاف من المشردين كانت قد توجهت من دمشق إلى الرقة ووصلت سبع منها بالفعل بينما لم يصل تأكيد حول نجاح الشاحنتين الآخريتين فى الوصول” .

من ناحية أخرى، أفادت المتحدثة بأن فرق المفوضية بدأت هذا الأسبوع توزيع المساعدات المالية على الأسر السورية النازحة من حلب فى مدينة طرطوس الساحلية والذين يعيشون فى ملاجئ جماعية بالمدينة .

وأكدت فليمنج أنه وبداية من يوم أمس الخميس وصلت تلك المساعدات المالية إلى حوالى 800 أسرة ( 3200 شخص تقريبا ) ، وذلك من بين 1100 أسرة تم اختيارهم باعتبارهم الأكثر ضعفا والأقل قدرة لمساعدتهم ماليا وحيث تبلغ قيمة المساعدة حوالي 150دولارا لكل أسرة منها .

ونوهت المتحدثة إلى أن الأسر تستخدم تلك المساعدات عادة لدفع ايجارات المنازل وكذلك شراء الغذاء والوقود اللازم للطهي ، مضيفة أن المفوضية تسعى من أجل تقديم مساعدات مماثلة إلى الأسر النازحة الضعيفة فى تسع محافظات سورية بدءا من دمشق وحمص .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى