اخبار العراق

البارزاني ومرشد الحركة الاسلامية يشددان على اهمية حفظ المكتسبات الكردية

اكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اهمية المحافظة على الاستقرار والتطور الذي يشهده إقليم كردستان، داعيا الى ضرورة نبذ العنف والتطرف كونهما يؤديان إلى تمزيق السلم والأمن الاجتماعيين.

 

وذكر بيان لرئاسة الاقليم اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ،ان ” رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني استقبل امس المرشد العام للحركة الإسلامية في كردستان عرفان علي عبد العزيز والوفد المرافق له ، الذي اعرب في مستهل اللقاء عن سعادته بلقاء الرئيس بارزاني ، مشيدا بدوره في التصدي لجميع محاولات النيل من الحقوق المشروعة لشعب كردستان”.

وأشار عبد العزيز إلى أن “العديد من هذه المكتسبات كانت نتيجة إصرار رئيس الإقليم على نيلها وبالتالي ضمان موقع قانوني مهم لكردستان في الدستور العراقي”.

وحول دور البارزاني في المحافظة على موقع الإقليم، خاطب المرشد العام للحركة الإسلامية رئيس اقليم كردستان البارزاني ، وفقا للبيان إن” موقفكم أدى إلى بقاء قوات البيشمركة وضمان مكتسبات أخرى مهمة لكردستان”، مشيدا” بجهود ومساندة بارزاني لتحويل حلبجة إلى محافظة “، معربا عن” دعم الحركة الإسلامية للمحافظة على أمن الإقليم ووحدة الصف ومكتسبات كردستان”.

ورحب بارزاني، بحسب البيان بالمرشد العام للحركة الإسلامية والوفد المرافق له، مؤكدا  أن ” من واجبنا جميعا المحافظة على الاستقرار والتطور الذي تشهده كردستان، ونبذ العنف والتطرف لأنهما ومهما كان شكلهما سيؤديان إلى تمزيق السلم والأمن الاجتماعيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: