اخبار العراق

السهيل يكمل التحقيق مع الزاملي والجبوري ويسلمه الى الصدر

اعلن النائب الاول لرئيس مجلس النواب، قصي السهيل، الخميس، اكمال التحقيق مع النائبين حسن الجبوري وحاكم الزاملي، المنتميين الى كتلة الاحرار النيابية التي ينتمي اليها السهيل، وارسال نتائج التحقيق الى المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر منذ يوم امس.

 

ودعا الصدر السهيل في الحادي عشر من الشهر الجاري الى “التصرف وفقا لنهج آل الصدر والعمل على الكشف عن الفساد”، مؤكدا أن “السهيل بنى مجده على آل الصدر”. ولوح الصدر بطرد السهيل من التيار الصدري “في حال خروجه عن نهج آل الصدر وامتناعه عن كشف الفساد”، وبين قائلا “عليه الخروج من ساحتنا إذا أراد عدم الاستجواب”.

وقال السهيل في بيان له،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم انه “خلال رده على سؤال وجه اليه عبر الموقع الالكتروني الخاص به حول نتائج التحقيق مع النائبين الجبوري والزاملي، ان “نتائج التحقيق اكتملت وتم ارسالها منذ يوم امس الى المكتب الخاص لمقتدى الصدر”.

واكد السهيل رئيس اللجنة المكلفة بالتحقيق، انه “سيبقى متمسكا بالنهج الاخلاقي للتيار الصدري وثوابته المستمدة من فكر الصدرين الخالدين والدفاع عن مصالح الناس ورفع المظالم مهما كانت النتيجة ولن يساوم على هذه المبادئ والقبول بالاساءة للتيار الصدري باعتباره الحامل لهموم الفقراء والطبقات المحرومة من المجتمع وعدم التواني اطلاقا في كشف المفسدين وان اقتضت الضرورة ان يقوم هو بنفسه بممارسة هذا الدور الرقابي ميدانيا”.

وبخصوص نتائج التحقيق، اوضح السهيل ان “التحقيق قضية داخلية في اطار التيار، والموضوعية تقتضي ان تكون نتائج هذا التحقيق داخل المؤسسة”، مشيرا الى ان “مجريات التحقيق وتفاصيله رفعت الى مقتدى الصدر وهو صاحب القرار الفصل فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: