اخبار العراق

الامين العام للامم المتحدة يحث العراق على تنفيذ إلتزاماته ضمن الفصل السابع

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون انه اجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء نوري المالكي وامير الكويت صباح الاحمد الصباح قبيل  تسلمه من مندوبي العراق والكويت  اتفاق البلدين على صيانة ا لحدود  وتنفيذ العراق الكامل لالتزاماته بموجب الفصل السابع.

 

وافاد بيان للأمم المتحدة اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ان ” بان كي مون وخلال لقاء مشترك (عقد الليلة الماضية بتوقيت بغداد) مع الممثل الدائم للعراق لدى الأمم المتحدة محمد الحكيم و الممثل الدائم لدولة الكويت منصور العتيبي،رحب بالزخم المتزايد على تطبيع كامل للعلاقات الثنائية بين العراق والكويت وأشاد بالتزام العراق بالوفاء بالتزاماته بموجب الفصل السابع وأثنى على الكويت للمرونة التي ابدتها “.

وأضاف البيان ان ” الأمين العام اعرب عن سروره لابلاغ مجلس الامن الدولي باتفاق البلدين بشأن صيانة الحدود والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن (833) و قدم تشجيعا قويا لهذه العملية التي وصفها بانها  موضع ترحيب. وأبلغ  الامين العام ممثلي البلدين أنه قبل لقائه معهما انه تحدث هاتفيا مع كل من أمير الكويت ورئيس وزراء العراق نوري المالكي، وابلغهما رسائل مماثلة “.

وشهدت العلاقات الرسمية بين العراق والكويت تطورات وصفت بالايجابية خلال الاشهر الماضية، لانهاء الملفات العالقة بين البلدين، واخراج العراق من العقوبات الدولية المفروضة عليه في البند السابع، من قبل مجلس الامن الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى