اخبار العراق

هيومن رايتس : الغراوي اعدم أربعة رجال وطفل بعد اعتقالهم في الموصل

اكدت منظمة هيومن رايتس ووتش العالمية ، الثلاثاء، ان قائد الشرطة الاتحادية في الموصل اللواء مهدي الغراوي اعدم أربعة رجال وطفل.

 

وقالت مديرة هيومن رايتس ووتش لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، سارة ويتسن في بيان وزع على وسائل الاعلام “على السلطات العراقية البدء بتحقيق فوري في أدلة تفيد بقيام الشرطة الاتحادية بقتل أربعة رجال وصبي في الخامسة عشرة من عمره في الـ30 من أيار2013، رميا بالرصاص جنوبي الموصل”.

وبينت أن “شهود عيان شاهدوا الضحايا للمرة الأخيرة في عهدة الفرقة الثالثة شرطة اتحادية بقيادة مهدي الغراوي الذي أزيح سابقا عن منصبه كقائد بالشرطة الاتحادية بعد مزاعم بتورطه في التعذيب وانتهاكات أخرى، لكنه أعيد إليه لاحقاً”.

واضافت ويتسن أن “دور الشرطة الظاهر في قتل أربعة رجال وصبي بالمدافع الرشاشة يتطلب تحقيقاً فورياً وملاحقة المسؤولين”، مبينة أن “احتمالية ارتكاب هذه الجرائم من قبل وحدة يقودها قائد سبق أن ثبت تورطه في التعذيب يبين لماذا لا يمكن كنس الانتهاكات تحت البساط وتناسيها”.

وكانت مواقع اخابرية عدة واخرى للتواصل الاجتماعي قد تداولت صورة قيل انها تظهر الغراوي يقف بالقرب من جثث لاشخاص قتلوا رميا بالرصاص قيل انه هو من اعتقلهم وقام باعدامهم ، بحسب تلك المواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: