اخبار عامة

التعليم العالي توقع تسع مذكرات تفاهم مع جامعات ايطالية

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تسع مذكرات تفاهم مع جامعات ميلانو، وروما الثانية، وروما الثالثة، وروما لاسابينسا، وروما تورفيركاتا، وكالابريا، وروما تيرامو، والما ماتير ستوديورم بولونيا، فضلا عن جامعة فلورنس الايطالية، بهدف توطيد العلاقات العلمية والثقافية بين الجانبين والحصول على زملات دراسية للطلبة العراقيين.

 

وتضمنت مذكرات التفاهم التي وقعها عن الجانب العراقي مستشار الوزارة الدكتور صلاح عبد الرزاق النعيمي مع رؤساء الجامعات الايطالية في روما، تفعيل آفاق التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين، وتخصيص زمالات وبعثات للطلبة العراقيين للدراسة في الجامعات الايطالية.

وشملت مذكرات التفاهم تفعيل التبادل العلمي والثقافي بين الجانبين، وتطوير التعاون في مجمل الاختصاصات الهندسية والتكنولوجية والزراعية وتكنولوجيا المعلومات، والاشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا، وتبادل المطبوعات والاصدارات والزيارات.

من جانبه اوضح مستشار الوزارة الدكتور صلاح النعيمي أن توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات تعد من ضمن الاستراتيجية التي تعمل بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالانفتاح على الجامعات العالمية الرصينة بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على احدث التجارب والتقنيات الحديثة فيما يتعلق بكافة العلوم الدقيقة.

وأضاف مستشار الوزارة الى ان توقيع مذكرات التفاهم سيؤسس للتعاون العلمي والثقافي في مختلف الاختصاصات من خلال التركيز على التخصصات الهندسية والزراعية وتكنولوجيا المعلومات ويسعى من خلالها الى اكتساب الخبرة لاغراض التطوير المستقبلي.

وحضر حفل توقيع مذكرات التفاهم، المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية، والمستشار الثقافي في الملحقية العراقية في روما، فضلا عن مسؤولين في وزارات التعليم والخارجية الايطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى