اخبار العراق

العدل:الحكومة جادة بالنظر في شمول المعتقلين الاردنيين بالعفو الخاص

قال وزير العدل حسن الشمري، الاثنين، ان الحكومة العراقية تنظر بجدية الى الطلب الاردني المتعلق بشمول السجناء الأردنيين في العراق بالعفو الخاص، مشددا على ان “ذلك سيكون وفقا لما يسمح به الدستور والقانون العراقيان.

 

وافاد بيان لوزارة العدل اطلع عليه “النور نيوز”، ان “الشمري بحث مع السفير الاردني ببغداد محمد القرعان والوفد المرافق له تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وعمان على كافة الاصعدة”، مبينا ان “وزير العدل شدد خلال اللقاء ضرورة تفويت الفرصة على من يحاول تعكير صفو العلاقات بين البلدين”.

وابدى الشمري “رغبة العراق حكومة وشعبا لبناء علاقات متميزة مع الأردن، انطلاقا من مبدأ الاحترام المتبادل لسيادة البلدين”، مؤكدا أن “الحكومة العراقية جادة في النظر بطلب الجانب الأردني المتعلق بشمول السجناء الأردنيين في العراق بالعفو الخاص وفقا لما يسمح به الدستور والقانون العراقيان”.

وأشار إلى أن ذلك “يؤكد رغبة الحكومة العراقية بحل جميع الملفات العالقة وخاصة ملف السجناء”، مبديا “استعداد العراق للعمل باتفاقية الرياض أو بالاتفاقية العربية الخاصة بنقل السجناء المحكومين إلى بلدانهم المصادق عليهما من الدول الأعضاء في الجامعة العربية، لإكمال ما تبقى من فترة محكوميتهم من خلال توقيع مذكرة تنفيذية بين البلدين تنظم ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى