اخبار عامة

حجز اّلية محملة بمواد احتياطية وقطع غيار ملوثة اشعاعيا بميناء ام قصر

اعلنت وزارة البيئة ، الاثنين ، حجز اّلية محملة بمواد احتياطية وقطع غيار ملوثة اشعاعيا وصلت الى ميناء ام قصر بمحافظة البصرة .

 

ونقل بيان عن مدير عام دائرة التوعية والاعلا م البيئي في الوزارة امير علي الحسون اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، قوله ان ” الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة البصرة و فرق مركز الوقاية من الاشعاع قامت بفحص العديد من البضائع وآلاليات “.

واشار الى ان ” نتائج الفحص عثرت آلية محملة بمواد احتياطية وقطع غيار ملوثة اشعاعيا تم التحفظ عليها وحجزها بغية ارجاعها الى البلد المنشأ لحماية بيئة العراق من التلوث” .

واوضح الحسون ان “الالية الملوثة كشفت من بين شحنات كبيرة تقدر كمياتها بمئات الاطنان ” مشيراً الى ان ” مركز الوقاية من الاشعاع يقدم تقاريره الخاصة بالمسوحات الاشعاعية والتطورات المتحققة في هذا الخصوص في المحافظات للأمانة العامة لمجلس الوزراء ومستشارية الامن الوطني والاجراءات المتبعة من قبل المركز لضمان سلامة الانسان والبيئة من التلوث الاشعاعي “.

يذكر ان وزارة البيئة كانت قد شددت إجراءاتها الرقابية في المنافذ الحدودية والموانئ للكشف عن المواد الملوثة اشعاعيا واحتجازها قبل دخولها الى مدن واسواق العراق حفاظا على صحة وبيئة المواطن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى