اخبار العراق

علاوي : ايران استحوذت على القرار السياسي في العراق

وصف رئيس القائمة العراقية اياد علاوي ، الاثنين ، العراق بسفينة بلا ربان وسط بحر هائج وليس فيها أية بوصلة توجهها نحو نقطة معينة.

واتهم علاوي في تصريحات لصحيفة الشرق الاوسط اطلع عليه “النور نيوز” اليوم , “مجلس الوزراء بملاحقة واتهام الرموز الوطنية على حد وصفه بالارهاب في وقت يضرب الارهاب ويقتل الابرياء كل يوم ، وان القتل اليومي دليل على عدم وجود مؤسسات ولا سياسة تحكم الدولة.

واضاف زعيم القائمة العراقية” ان الوضع الامني في ترد ويكاد يبلغ حد الحرب الاهلية ، كما ان غياب الخدمات وسوء الاوضاع الاقتصادية والتناقضات السياسية واستشراء الطائفية السياسية وعدم الاكتراث لمطالب الشعب ومطالب المتظاهرين كل ذلك يشكل ارضية خصبة لقوى التطرف في البلاد اضافة الى ما تشهده الساحة الاقليمية من ازمات وتحركات”. 

ونفى علاوي في تصريحاته وجود شراكة وطنية ولا غير وطنية ، مشيرا الى ان هناك من تآمر على الشراكة منذ اللحظة الاولى بعد الاتفاق عليها وتم الالتفاف عليها واجهاضها .

وبشان التدخل الخارجي اكد ان الازمة السياسية والاقصاء والتهميش ساعد تدخل الخارج في العراق وفي مقدمتها ايران التي وصل بها الامر على ان تضع خطوطا حمراء على اشخاص وكيانات على حد تعبيره . مؤكدا انها تدخلت واستحوذت على القرار السياسي وفي حال استمرار الوضع العراقي على حاله سيمنح دولا اخرى التدخل . 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: