الامنية

امانة بغداد تمهل اصحاب المعارض وساحات المرائب غير المرخصة عشرة ايام لاغلاقها

أمهلت امانة بغداد وقيادة عمليات بغداد ،الاثنين، اصحاب معارض السيارات والمرائب غير النظامية في العاصمة بغداد عشرة ايام لإغلاقها تبدأ من اليوم الاثنين, مؤكدة تطبيق اجراءات صارمة بحق المخالفين تشمل فرض الغرامات المالية وحجز المركبات.

 

وقال امين بغداد عبد الحسين المرشدي في بيان صدر عقب لقائه قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري، اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، إن “امانة بغداد وقيادة عمليات بغداد امهلتا اصحاب معارض السيارات والمرائب وساحات الوقوف غير النظامية (10) ايام لاغلاقها تبدأ من اليوم الاثنين وتنتهي في العشرين من شهر حزيران الجاري”.

وأوضح المرشدي أنه “بانتهاء هذه المهلة ستباشر ملاكات دائرة الحراسات والامن بمساندة ودعم قيادة عمليات بغداد والاجهزة الامنية في وزارة الداخلية حملة كبرى لاغلاق هذه المعارض والمرائب والساحات غير النظامية مع فرض الغرامات المالية المنصوص عليها في القانون وحجز المركبات الموجودة فيها”.

وأشار الى ان “هذه الاجراءات ترمي بالدرجة الاساس الى منع استغلال هذه المعارض والمرائب غير النظامية من قبل الارهابيين عبر ايقاف عملية بيع وشراء وتداول العجلات المسروقة او المشكوك في اوراقها ومستمسكاتها الثبوتية التي من المحتمل استعمالها كعجلات ملغمة تستهدف المدنيين الى جانب المحافظة على جمالية مدينة بغداد ومنع الانتشار العشوائي لهكذا ساحات ومرائب من دون استحصال الموافقات الرسمية والاصولية من امانة بغداد”.

وبين المرشدي ان “اللقاء تضمن التأكيد على قيام اصحاب المرائب الرسمية باعتماد مجموعة من الضوابط والتعليمات ابرزها نصب كاميرات للمراقبة وعمل عوارض نظامية للمداخل ونصب لوحات تعريفية متضمنة اسم صاحب المرآب ورقم الاجازة وتسعيرة الوقوف والمبيت للسيارات وغيرها من اجراءات السلامة والامان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: