اخبار عامة

هيئة النزاهة:(17) دائرة من بين(60) تجاوبت لكشف ذمم مسؤوليها

أعلنت هيئة النزاهة ان كبار المسؤولين في اكثر من ثلث دوائر الدولة سجلوا حتى نهاية شهر ايار الماضي استجابة بنسبة 100% لكشف ذممهم المالية لعام 2013.

 

وذكر بيان للهيئة اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان ” (17) دائرة من بين (60) حققت تجاوباً تاماً لكشف كبار مسؤوليها ذممهم المالية خلافاً لجهاز الامن الوطني ووزارة الدولة لشؤون المحافظات اللتين لم تقدما كشف ذمة اي من مسؤوليهما “.

وذكر ان ” الجهات التي انجزت كشوفها كاملة هي وزارات الثقافة وحقوق الانسان والبلديات والاشغال العامة والاعمار والاسكان والعمل والشؤون الاجتماعية والتخطيط والبيئة وشؤون المرأة وهيئات النزاهة ودعاوى الملكية والوطنية للاستثمار والأوراق المالية والعراقية للسيطرة على النظائر المشعة والمجمع العلمي وجهاز المخابرات وديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين “.

وبين الكشف المعد من الهيئة ان ” (100) من ممثلي الشعب من بين (325) عضواً في مجلس النواب قدموا كشوف ذممهم المالية حتى نهاية ايار الماضي اي بنسبة الثلث التي تجاوزها اعضاء مجالس المحافظات الى نسبة (40) بالمائة عبر (190) استمارة من مجموع (482) عضواً “.

وأشار البيان الى ان ” رئاسات الهيئات الرئاسية الثلاث (رئاسة الجمهورية – ومجلسي الوزراء والنواب) كانت قد بادرت مطلع العام الحالي بكشف ذممها المالية حيث تسلمت الهيئة ذمم الرئيس جلال طالباني ونائب الرئيس خضير الخزاعي ورئيس الوزراء نوري المالكي ونائباه حسين الشهرستاني وروز نوري شاويس ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ونائبه قصي السهيل “.

ولفت الى ان ” استجابة المحافظين مازالت ضعيفة حيث لم تتسلم الهيئة سوى استمارات (4) محافظين من بين (15) عدا اقليم كردستان “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى