اخبار عامة

وزارة البيئة تؤكد خلو قرى ومزارع ناحية شيخ سعد بواسط من الالغام

اكدت وزارة البيئة ،الاحد ، خلو قرى ومزارع ناحية الشيخ سعد بمحافظة واسط  التي اجتاحتها مياه السيول والامطار من الالغام والمقذوفات الحربية .

 

وقالت الوزارة في بيان صفي اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ،ان” الفرق الفنية التابعة لدائرة شؤون الالغام بوزارة البيبئة اعادة مسح وفحص قرى ومزارع ناحية شيخ سعد في محافظة واسط بعد انتهاء موجات السيول والامطار”.

واضاف ان” تقارير الفرق الفنية اكدت عدم انجراف الالغام والمقذوفات الحربية من اماكنها المحددة سابقا وخلو القرى والمزارع القريبة من هذه الالغام”.

واشار الى ان” دائرة شؤون الالغام التابعة لوزارة البيئة  كانت قد شكلت غرفة عمليات بمشاركة مديرية بيئة واسط ومديرية بيئة ميسان بالاضافة الى الحكومات المحلية في ميسان وواسط وبالتنسيق مع مركز ادارة الكوارث الدولي التابع للامم المتحدة لمتابعة الاضرار التي خلفتها مياه السيول والامطار واعادة تقييم المسوحات غير التقنية بحقول الالغام  وقد اثبتت صور الاقمار الصناعية والفرق العاملة على الارض عدم انجراف هذه الالغام من اماكنها” .

وشهدت بعض محافظات العراق امطاراً غزيرة خلال الايام الماضية تسببت بغرق العديد من المناطق والقرى ونزوح المئات من العوائل وتلف الاف الدوانم من المحاصيل ونفوق العشرات من المواشي، لاسيما في قضاء شيخ سعد في واسط وعلي الغربي في ميسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى