رياضية

العراق يحقق الفوز الاول في تصفيات كأس العالم لكرة الطائرة

حقّق كل من العراق ولبنان الفوز الأول في تصفيات كأس العالم للرجال للكرة الطائرة ضمن المجموعة الأولى لمنطقة غرب آسيا، التي يستضيفها لبنان في قاعة نادي غزير بمشاركة اربعة منتخبات هي لبنان وسوريا والأردن والعراق.

 

وذكر موقع “كورة” ان المباراة الإفتتاحية من التصفيات جمعت منتخبي العراق وسوريا، وأسفرت عن فوز الأول بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة 3-1  (25-14و25-19 و24-26 و25-23).

وتألق العراقيون بتسديداتهم القوية ودفاعهم الصلب، وبرز منهم بشكل لافت حسين كمونة ومصطفى حسين، فيما تميّز محمد عادل الساطي في صفوف منتخب سوريا وكان أكثر زملائه خطورة الى جانب فايز علوش.

وأحرج المنتخب السوري خصمه العراقي في المجموعتين الثالثة والرابعة وكاد أن يجرّه الى مجموعة خامسة لولا يقظة العراقيين في الوقت المناسب لينتزعوا نقاط اللقاء الثلاث لمصلحتهم.

 وفي المباراة الثانية حقٌّق منتخب لبنان فوزاً مستحقاً على نظيره الأردني بثلاث مجموعات لواحدة (3-1) بعد مباراة طبع خلالها لاعبو المنتخب اللبناني اللقاء بطابعهم على الرغم من المقاومة الأردنية.

وسيطر المنتخب اللبناني على المباراة في شوطها الثاني والثالث والرابع بعد خسارتهم الشوط الأول بصعوبة (26-28).

وفي بداية الشوط الثاني تعملق اللاعبون اللبنانيون وعلى رأسهم الموزع دانيال جورسكي والضاربين كايو المعلوف المتألق وجان ابي شديد وانهوا الشوط الثاني لمصلحة وطن الأرز(25-20).

وفي الشوط الثالث، واصل لاعبو منتخب لبنان الضغط الكثيف على خصومهم وانهوا الشوط (25-21) مع تألق جميع لاعبي المنتخب الوطني بدون استثناء ليتقدّم لبنان (2-1).

 

والشوط الرابع كان ضغط لاعبو لبنان وسط محاولة أردنية للعودة الى أجواء اللقاء لينجح لبنان في احراز الفوز الاول له في التصفيات باحرازه الشوط الرابع (25- 23 ).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى