اخبار العراق

المطلك يبحث مع مسؤول امريكي العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، الجمعة ، مع المستشار الاقدم لوزارة الخارجية الامريكية بيرت ماكورك، مجمل العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن واهمية تفعيل الاتفاقيات الاستراتيجية بين الجانبين.

 

ونقل بيان لمكتب المطلك ، اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ، ان “المطلك التقى في مكتبه اليوم المستشار الاقدم لوزارة الخارجية الامريكية بيرت ماكورك”، موضحا ان “الجانبين بحثا مجمل العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن واهمية تفعيل الاتفاقات الستراتيجية بين الجانبين لا سيما المتعلقة بالجانب الخدمي وتطوير الخبرات العراقية في المجالات العلمية والتقنية”.

واضاف انه “تم خلال اللقاء التركيز على الملف السياسي العراقي ومستجدات الاحداث الامنية والسياسية في المنطقة لا سيما تطورات الاحداث في سوريا”، مشيرا الى ان “المطلك جدد مواقفه الداعية الى ضرورة التزام الجانب الامريكي تجاه العراق واهمية بذل الجهود لاعادة الاستقرار الى المنظومتين السياسية والامنية فيه”.

وتابع البيان ان “ماكورك اكد من جانبه موقف واشنطن الداعي الى مساندة الشعب العراقي في مساعيه الى تحقيق الاستقرار والامن المدعم بالاقتصاد المزدهر”، داعيا “الفرقاء السياسيين العراقيين الى بذل المزيد من اجل توحيد المواقف والرؤي ورص الصف العراقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: