اخبار العراق

الصدر يقول للمالكي اين كنت طيلة هذه السنوات هل التقبيل يزيل المفخخات

شن زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر ، الجمعة هجوما على السياسيين والحكومة ، مخاطبا رئيس الوزراء نوري المالكي “أين كنت طيلة هذه السنوات، هل التقبيل والمعانقة تمحي المفخخات”.

 

وحذر زعيم التيار الصدري السياسيين من تظاهرات شعبية بعنوان “لا غربية ، لا شرقية ، لا حزبية ولا طائفية لمطالبة بحقوقهم المشروعة، مؤكدا ان ” السياسة ليس مباراة بكرة القدم ولا جريا في الميدان ولا رماية بل هي الفناء في الله وحب الوطن”.

وقال الصدر في  اجابته عن سؤال احد اتباعه بخصوص تظاهرات الناصرية المطالبة بالخدمات ،واطلع عليه “النور نيوز” ، انه ” لن يرعوي هؤلاء السياسيون بل لازالوا دائبين على تكريس نفوذهم وتقوية سلطانهم والحفاظ على كرسيهم ، بعد أن ملأت الخلافات السياسية والصراعات الطائفية البلد سنوات عدة، بعد الانتخابات المنصرمة والى يومنا هذا، يدعو رئيس الوزراء الى تصالح السياسيين بكل أطيافهم ومذاهبهم”، مخاطبا إياه أين كنت طيلة هذه السنوات، هل التقبيل والمعانقة تمحي المفخخات”.

وخاطب الصدر السياسيين بالقول “أيها السياسيون التفتوا الى شعبكم عسى الله ان يرحمكم ، وكلامي الى الجميع الى الأحرار قبل غيرهم والى غيرهم قبل الاحرار، لا استثني احد إلا بعض الثلة التي لا تتعدى أصابع اليد الواحدة او يزيد بقليل، داعيا إياهم إلى “خدمة الشعب”.

وأكد زعيم التيار الصدري أن “السياسة ليس مباراة لكرة القدم ولا جريا في الميدان ولا رماية بل هي الفناء في الله وحب الوطن”، مضيفا أن “خدمة المحتاجين عزة لكم والعار كل العار لمن زادت ثرواته من قوت شعبه ولقمتهم وتبت يد كل من تلاعب بمقدرات الشعب وحقوقهم من اجل اثبات الكرسي”.

وتابع الصدر بالقول “كفاكم بعدا عن الله جل جلاله وعن الشعب وهلموا لخدمة شعبكم”، محذرا من “تظاهرات مباركة شعبية لا غربية ولا شرقية ولا حزبية ولا طائفية كالتي في الناصرية الفيحاء والإعتصامات المستمرة فيها للمطالبة بالكهرباء الطاقة المفقودة بأي ذنب لا نعلم”.

وخاطب الصدر المتظاهرين في الناصرية “بارك الله بكم ايها الاحبة في الناصرية وحافظوا على سلمية مظاهراتكم واستقلالها وإياكم ان يجيرها حزب او تيار او جهة فهي لكم، ولله خالصة ونسال الله ان يكلل مساعيكم بالنصر والنجاح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى