اخبار العراق

مصدر بقائمة النجيفي: اعلان تشكيل حكومة محلية في صلاح الدين يعد نقضاً للاتفاق

عد مصدر في قائمة متحدون بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ، الجمعة ، ما جرى يوم أمس من اعلان لتشكيل حكومة محافظة صلاح الدين بانه خرق لأتفاق سابق جرى قبل شهر بين كتلة متحدون وبقية الكتل.

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في حديثه لمراسل “النور نيوز” اليوم ،ان “ما جرى من تحالف جديد بين قائمة المحافظ الحالي احمد عبد الله الجبوري وبين قائمة عراق الاصالة برئاسة احمد الكريم شقيق النائب شعلان الكريم وبعض القوائم الصغيرة هو اتفاق غير صحيح”.

واضاف عضو ائتلاف متحدون ان” هذا الاتفاق الجديد هو اتفاق غير صحيح وغير مقبول كوننا ككتلة متحدون متفقون مع عراق الاصالة والعراقية العربية لتشكيل حكومة صلاح الدين والمؤلفة من 19 عضوا”.

وبين انه” خرق لأتفاق سابق جرى قبل شهر بين كتلة متحدون وبقية الكتل ، مشيراً الى ان جميع اعضاء الاتفاق السابق وقعوا على الاتفاق والتي كانت من شروطه عدم خيانة هذا الاتفاق ، كاشفاً عن وجود تفاوض مع عراق الاصالة لأعادتها الى الصف”،على حد تعبيره.

واكد المصدر “عدم تأييد بعض المرشحين من قائمة عراق الاصالة لموقف قائمتهم منهم “النائبان جاسم ممتاز وسبهان الملا جياد ، والنائب خزعل حماد عن العراقية العربية “رفضوا هذه التشكيلة الجديدة.

واشار المصدر  ان المرحلة المقبلة ستشهد اتفاق قائمة متحدون  مع بقية الكتل التي لم يتم الاتفاق معاها  لتشكيل حكومة صلاح الدين.

وقد اعلن أمس محافظ صلاح الدين احمد الجبوري واحمد عبد الكريم رئيس قائمة عراق الاصالة تشكيلهم الحكومة المحلية في صلاح الدين بابقاء المحافظ في منصبة واسناد رئاسة المجلس الى احمد عبد الكريم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: