اخبار عامة

وزير البيئة: يؤيد قرار تقسيم سير مركبات المنفيست لانه يخفف من الثلوث

 

وصف وزير البيئة سركون لازار صليو قرار قيادة عمليات بغداد بتطبيق نظام الزوجي والفردي على السيارات التي تحمل لوحات فحص مؤقت “المنفيست” بأنه  سيقلل من مستويات تلوث الهواء.

 

وقال الوزير في بيان له اليوم اطلع “النور نيوز” على نسخة منه  ان قرار قيادة عمليات بغداد ومديرية المرور العامة بتطبيق نظام الزوجي والفردي على السيارات التي تحمل لوحات فحص مؤقت “المنفيست” ومنع دخول المركبات التي تحمل لوحات تسجيل محافظات فحص مؤقت سيساهم كثيرا في الحد من التلوث الناجم عن الاعداد الكبيرة للمركبات التي تسير في شوارع العاصمة.

 

وطالب الوزير بتفعيل النقل العام من خلال استخدام مركبات تعتمد الطاقة البديلة وتكون صديقة للبيئة للمساهمة بشكل فعال في الحد من تلوث الهواء نتيجة الكم الكبير للمركبات التي تسير في شوارع العاصمة والمحافظات ، مشبها هذه الحالة في حال تطبيقها ، كما هو الحال في العاصمة البريطانية لندن وبعض العواصم الاوربية.

 

وأكد أن القرار سيقلل من مستويات تلوث الهواء الناجم عن الغازات المنبعثة من عوادم السيارات مما يشكل تغيرا ايجابية في تحسين واقع البيئة.

  

كان قيادة عمليات بغداد قد قررت منع سيارات الفحص المؤقت من السير في شوارع العاصمة بغداد ضمن حزمة اجراءات اتخذتها الحكومة اثناء زيارة الامام موسى الكاظم “عليه السلام” ثو تبعته بقرار ينظم سير هذه المركبات بنظام الفردي والزوجي مما اثار امتعاض الكثير من المواطنين في العاصمة بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: