اخبار العراق

المطلك يدعو الموطنين والاجهزة الامنية بالعامرية الى التعاون لاستباب الامن

اكد نائب رئيس الوزراء صالح المطلك انه من غير المسموح به اطلاق الشعارات الطائفية في اية مدينة عراقية سواء كانت العاصمة بغداد او المحافظات الاخرى ، مشددا على ضرورة توطيد التعاون بين عناصر القوات الامنية والمواطنين من اجل تحقيق الاستقرار والامن المنشودين بين البلد .

 

وقال المطلك في بيان صحفي اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، وخلال لقائه المواطنين في حي العامرية ببغداد ان ” تعاون المواطنين والاجهزة الامنية يمكن ان يؤدي الى تحقيق طفرات نوعية في الملف الامني ، وانه قد تصدر قد هتافات غير مناسبة من بعض المواطنين وقد يسلك بعض الجنود والضباط سلوكا غير مقبول ايضا ، الا ان ذلك لا يمثل قطعا ابناء العامرية كما انها لا تمثل اخلاقيات وشرف المهنة العسكرية ” .

واوضح المطلك ان ” كان هناك بعض الشد بين الجانبين فلا بد له ان ينتهي اليوم من خلال الحوار الهادف والمكاشفة الهادئة ، وانه من غير مسموح ابدا اطلاق الشعارات الطائفية في اية مدينة بغدادية سواءاً اكانت العامرية أم الشـــعلة أم مدينة الصدر أم مدن العراق الاخرى باجمعه” .

وطالب نائب رئيس الوزراء ” القوات الامنية الى فتح الشوارع المغلقة في المنطقة وتسهيل وصول المصلين الى المساجد ” مشيرا في الوقت ذاته الى ” دور أئمة المساجد في توعية المصلين بضرورة ابتعاد بعضهم عن تناول الملفات واطلاق الهتافات التي تثير الضغينة والبغضاء بين ابناء الوطن الواحد وتخلق حالة من التوتر” . 

وكانت قوة عسكرية من الجيش قامت ،امس الخميس، بتجريف ساحة التظاهر في منطقة العامرية بالقرب من جامع الحسنين ما اثار حفيظة الاهالي وخروجهم بتظاهرة حاشدة استنكاراً لمنا قامت به القوات الامنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: