اخبار العراق

مكتب المطلك: 35 الف موظف احيل الى التقاعد ممن شملهم المساءلة والعدالة

أعلن مكتب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ،الخميس، إحالة قرابة 35 ألف موظف على التقاعد، وإعادة بعضهم الى الوظيفة، من المشمولين بالمساءلة والعدالة(اجتثاث البعث سابقا) والكيانات المنحلة.

 

وقال مهند حسام الدين مدير مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون الاعمار والخدمات في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان “هذا الاجراء ياتي ضمن الجهود الحثيثة التي يبذلها المطلك في اللجنتين الخماسية والسباعية وان هؤلاء الموظفين المشار اليهم بعضهم كان مشمولا بقانون المساءلة والعدالة وبعضهم الاخر من ضمن الكيانات والمؤسسات المنحلة”.

واضاف حسام الدين “لدينا الان في مكتبنا ما يقارب 35 إلف معاملة منجزة وأن اسماء المشمولين سنعلنها في الموقع الالكتروني للمطلك ونعممها ايضا على جميع وسائل الاعلام في القريب العاجل”، مشيرا الى  أن “هناك ما يقارب الـ 19 الاف من منتسبي الجيش السابق من ضباط ومراتب مشمولون بقرار 87 الصادر من مجلس الوزراء والقاضي بإحالتهم على التقاعد ايضا”.

واوضح مدير مكتب المطلك أن “هذا الاجراء يوفر إمكانية الاستفادة من الموظفين ذوي الكفآت الادارية، ويسهم في سد النقص بالملاكات ذات الخبرة والامكانية الجيدة”، مضيفا ان “هؤلاء مواطنون عراقيون تعاد اليهم حقوقهم وفق القانون بما يضمن ارزاقا ثابتة لأسرهم ويحفظ لهم كرامتهم ويوفر فرصة مناسبة لإعادتهم واندماجهم مع المجتمع من العراقي من جديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: