اخبار العراق

الخدمات النيابية تحمل البلديات مسؤولية تقصير بمشروع مجاري اودى بحياة عاملين

شكلت لجنة الخدمات والاعمار النيابية لجنة للتحقيق في مقتل عاملين اثر اختناقهما في احد مشاريع وزارة البلديات والاشغال العامة في محافظة المثنى .

 

وقالت رئيس اللجنة فيان دخيل في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ، ان ” بعد الانباء التي وردتنا حول اختناق عاملين اثنين من العاملين في مشروع مجاري مدينة السماوة، وباعتباري رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية احمّل وزارة البلديات والاشغال العامة مسؤولية هذا التقصير الذي اودي بحياة العمال البسطاء من اصحاب الاجور اليومية “.

واضافت ” وسيتم فتح تحقيق بهذا الموضوع في اقرب وقت ممكن، لانه كان ينبغي بمديرية البلديات في محافظة المثنى توفير الاجهزة والمعدات الفنية الضرورية التي يجب تجهيز العمال بها عند القيام باعمال صيانة المجاري بسبب الغازات الخطرة التي تنبعث من المجاري”.

وأشارت دخيل الى ان ” اكتمال مشروع مجاري السماوة لا يعني ان الموضوع قد انتهى، لانه يقع على عاتق مديرية البلدية القيام باعمال الصيانة لمدة سنة كاملة، وهذا يعني ضرورة توفير المعدات الفنية الخاصة التي يجب ان توفرها وزارة البلديات التي لها مبالغ مخصصة لهذا الغرض، وهذا تقصير واضح منها، ولهذا سيتم استضافة وزير البلديات والاشغال العامة على ضوء هذا الحادث، ولا يمكن ان نقبل ان تذهب حقوق هؤلاء المواطنين البسطاء هدرا، ويجب تعويض ذويهم وفق القوانين السارية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى