اخبار العراق

النجيفي ومسؤول اممي يبحثان ملف الانتخابات المحلية كركوك ونينوى والانبار

 

استقبل رئيس مجلس النواب اسامة عبدالعزيز النجيفي في مكتبه الرسمي ببغداد ،اليوم الثلاثاء، نائب ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق جورجي بوستن.

 

وافاد بيان لمكتب رئيس مجلس النواب تلقى “النور نيوز” نسخة ان بوستن ابدى تقديره العالي لحضورالرئيس النجيفي وموقفه في الحوار الوطني متمنيا ان يثمر هذا الحوار قريبا.

 

ومن جانبه، اكد رئيس مجلس النواب ان الوضع في العراق وصل الى حالة من التوتر التصعيدي خصوصا في العاصمة بغداد، وكان لزاما علينا التحرك بالسرعة الممكنة لتفادي تفاقم الامور ووصولها الى درجة الصدام والصراع الدموي.

 

واضاف” ان من الضروري الاستمرار في هذا النهج وطرح المبادرات الايجابية من اجل تهدئة الاوضاع لاسيما مبادرة الشيخ عبدالملك السعدي والتي تحضى بموافقة ساحات الاعتصام والتظاهرات واعتمادها اساسا للحوار.

 

كما تناول البحث مواضيع بارزة ومهمة في المشهد العراقي مثل قضية كركوك والاتفاقات الضرورية لاجراء الانتخابات المحلية فيها، والانتخابات في نينوى والانبار، واهمية تشريع القوانين ذات الصلة بالرأي العام، وملف حقوق الانسان في العراق، اذ اكد السيد بوستن على النتائج التي خرج بها خلال زيارته الى سجني التاجي والعدالة. بحسب البيان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: