اخبار العراق

القضاء الاعلى يصوت على قبول ترشيح امرأة لرئاسته

اعلن مجلس القضاء الأعلى، الاثنين، موافقته بالاغلبية على قبول ان يكون مرشح منصب رئيس المجلس القضاء الأعلى من النساء.

 

وقال المجلس في بيان صحفي اطلع عليه “النور نيوز” اليوم، ان “مجلس القضاء الأعلى ناقش ترقيات القضاة وأعضاء الادعاء العام وتمديد عمل بعضهم على وفق إحكام القانون خلال جلسته الثامنة  التي عقدت برئاسة رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي حسن إبراهيم الحميري وبحضور جميع أعضائه، واتخاذه عددا من القرارات بخصوص المواد المدرجة على جدول أعماله”.

واضاف ان “المجلس قرر ترشيح قضاة إلى محكمة التمييز الاتحادية ومفاتحة الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة للتثبت من عدم شمولهم بقانون المساءلة والعدالة قبل إرسالها إلى مجلس النواب”.

وتابع انه “تمت الموافقة بالأغلبية ولأول مرة على قبول ان يكون المرشح لمنصب رئيس المجلس القضاء الأعلى من النساء لعدم وجود مانع دستوري وقانوني من ذلك”, موضحا ان “المجلس قرر ترشيح نائبٍ لرئيس محكمة التمييز الاتحادية لقرب إحالة احد النواب الحاليين على التقاعد وبالاقتراع السري”.

وبين المجلس انه” تمت المصادقة على قرار اللجنة المتخصصة بصرف المخصصات القضائية للمحققين القضائيين وحسب العنوان الوظيفي “,مشيرا الى ان تم”التريث بخصوص المعاونين القضائيين وبقية الشرائح من الموظفين بسبب وجود قانون موحد لهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: