اخبار العراق

الشريفي: اكتمال الاستعدات لاجراء انتخابات محافظتي الانبار ونينوى

اعلن رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي،الاثنين، اكتمال استعدادات المفوضية لاجراء انتخابات محافظتي الانبار ونينوى واقليم كردستان.

 

وقال الشريفي في مؤتمر صحفي عقده اليوم ، انه “تم البدء بعملية تدريب موظفي الاقتراع وتهيئة مركز ادخال البيانات”، مبيناً ان “مفوضية الانتخابات اكملت استعداداتها اللوجستية والفنية لاجراء انتخاب مجلسي الانبار ونينوى بموعدها المقرر في العشرين من الشهر الجاري”.

واشار الى ان “مفوضية الانتخابات تسلمت عدة تقارير اولية من اللجنة الامنية للانتخابات تفيد بأمكانية اجراء الانتخابات في المحافظتين بالموعد المقرر”.

من جهته اعلن عضو مجلس المفوضين سرور الهيتاوي، عن “تحديد يوم السابع عشر من حزيران الجاري للناخبين المشمولين بالتصويت الخاص لقوات الجيش و الاجهزة الامنية من اهالي المحافظتين”.

وبين ان “عدد المشمولين بالتصويت الخاص في انتخاب مجلس  محافظة الانبار يبلغ (34) الف من منتسبي الاجهزة الامنية بمختلف صنوفها ،فيما يبلغ عدد المشمولين بالتصويت الخاص في محافظة نينوى (60) الف منتسب” ،كما سيتم فتح مراكز اقتراع للمهجرين في محافظتي اربيل ودهوك لاكثر من (9000) ناخب مهجر اغلبهم من محافظة نينوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى