اخبار العراق

نائب صدري يستغرب من تركيز الاعلام على مصافحة المالكي والنجيفي

ابدى النائب عن كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدر علي التميمي ، الاثنين ، استغرابه من تركيز الاعلام على رئيسي مجلسي الوزراء والنواب نوري المالكي واسامة النجيفي خلال الاجتماع الرمزي الذي عقد بمنزل الحكيم في اطار الجهود الرامية الى انهاء الخلافات بين السياسيين العراقيين .

 

وقال التميمي في بيان صحفي اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ،ان ” تركيز الاعلام على المصافحة بين المالكي والنجيفي خلال الاجتماع الرمزي الذي دعا اليه رئيس المجلس الاعلى الاسلامي يعتبر مفاجأة لجميع العراقيين ويوحي بأن سبب المشكلة في البلاد في هاتين الشخصيتين “.

واشار الى ان ” العراق لايقتصر على هاتين الشخصيتين فقط ، فهم شاؤوا ام أبو خدم للشعب العراقي وقد اقسموا على حماية مصالحه ” .

وتسأل التميمي عن ” سبب الخلاف بين المالكي والنجيفي هل هو شخصي ؟ ولماذ جاء هذا الخلاف بعد سقوط اكثر من الف وخمس مائة شهيد وثلاثة آلاف جريح خلال الشهرين الماضيين ” مستغرباً ” هل القبلات هي ثمن صلح الأرواح التي سقطت ام ان المسألة أكبر من مجرد قبلات ” .

واكد عضو كتلة الاحرار ان ” الامر متعلق بمشاكل جوهرية داخل العملية السياسية متمثلة بالتهميش والاقصاء للشركاء السياسيين وسوء الادارة الأمنية والخدمية والدفاع عن المفسدين والبعثيين ، فضلاً عن وجود دكتاتورية باتخاذ القرارات واسترشاء الدكتاتورية لبعض الوزراء والوكلاء والمدراء العامين والقيادات الأمنية ” موضحاً ان ” البلد بحاجة الى مصالحة حقيقية وحلول سريعة تطمئن المواطن وتصغر الأزمة بين الفرقاء السياسيين” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: