اخبار العراق

وزير الصناعة يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون المشترك بمجال الصناعة

دعا وزير الصناعة والمعادن أحمد ناصر الكربولي الشركات اليابانية لتقديم أعتراضاتها من خلال السفارة اليابانية لاعادة حقوقها ومحاسبة مزيفي العلامات التجارية بالطرق الاصولية والقانونية واللجوء الى القضاء لمحاسبة المخالفين، مشيرا الى ان من المؤمل افتتاح منتدى لمكافحة تزييف العلامات التجارية في اربيل الشهر المقبل .

 

وذكر بيان للوزارة تاطلع عليه “النور نيوز” اليوم ،ان “وزير الصناعة والمعادن أحمد ناصر الكربولي بحث مع السفير الياباني في بغداد ماساتو تاكاؤكا والوفد المرافق له تعزيز التعاون المشترك في مجال الصناعة وبناء مصانع جديدة في مجالات الأسمدة والبتروكيمياويات واليوريا وصناعة المحولات الكهربائية وصناعة السيارات والمعدات التخصصية”.

واضاف ان “الوزير رحب بعملية بناء مصانع جديدة في مجالات الأسمدة والبتروكيمياويات واليوريا وصناعة المحولات الكهربائية وبين رغبة الوزارة بالعمل سوية في مجال صناعة السيارات والمعدات التخصصية” .

من جانبه أبدى السفير الياباني سروره وامتنانه بلقاء الكربولي وأكد أن “العراق دولة مهمة اقتصاديا ومحط أنظار السوق العالمية”، مشيرا الى  أنه “لديه حالياً مشاريع عديدة لإعادة أعمار العراق وفي النية خطط وأفكار لمشاريع كثيرة نأمل تحقيقها في المستقبل ونعتقد أن الوضع العراقي ليس صعباً لتحقيق ذلك”.

ورحب بتحسين وتطوير الجانب التجاري مع العراق، “حيث تم تشكيل لجنه مشتركة اقتصادية على مستوى وزاري بين الجانبين بعد زيارة وزير الخارجية هوشيار زيباري وسيتم من خلال هذه اللجنة حل مواضيع الكمارك وفتح الاعتماد عن طريق البنك التجاري العراقي”.

ونوه البيان الى ان “الكربولي ناقش السبل الكفيلة بحماية العلامات التجارية والحفاظ عليها من الغش الصناعي ومن المؤمل افتتاح منتدى لمكافحة تزييف العلامات التجارية في اربيل الشهر المقبل، داعيا الشركات اليابانية لتقديم أعتراضاتها من خلال السفارة اليابانية لاعادة حقوقها ومحاسبة مزيفي العلامات التجارية بالطرق الاصولية والقانونية واللجوء الى القضاء لمحاسبة المخالفين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى